معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-10-19  |  2024-04-28  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2021/05/16 - 15:40:3
زيارة: 748
مشاركة مع الـأصدقاء

خبراء صهاينة يحذرون من حرب أهلية وشيكة.. نجاح حماس يعزز من عزيمة الفلسطينیین

كتب الكاتب والخبير الصهيوني رون بن يشاي في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن الاضطرابات في الوضع الداخلي لهذا الكيان: اليوم تخوض اسرائيل حربا على ثلاث جبهات اخطرها جبهة الامن الداخلي. لأن الصراع الأهلي يتواصل ويتفاقم كل ليلة، وإذا فشلت السلطات في السيطرة على الوضع، فهناك خطر كبير على أمن الإسرائيليين.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي إن الجيش الإسرائيلي قد يحتاج إلى مساعدة من الشرطة وحرس الحدود لفصل اليهود والعرب في التجمعات المختلطة ومفارق الطرق. وفي ظل هذه الظروف، قد يكون انهيار الحكومة الإسرائيلية أحد أسباب الصراع الداخلي.

وقال إن الاشتباكات على الجبهة الإسرائيلية من المحتمل أن تنفجر ويجب التصدي لها على الفور. كما أن نجاح حماس في غزة يزيد من عزيمة الفلسطينيين ويحفيزهم اكثر.

وفي هذا الصدد قال الاستاذ الجامعي الصهيوني "هاجار لالهاف" ان الوضع الصعب للفلسطينيين في مناطق الـ 1948 يعني أنهم سيواجهون إسرائيل في المرحلة المقبلة. لأن إسرائيل لم تعترف بقراهم، لذا فإنهم لم يعودوا يخافون من الشرطة ويسعون للانتقام بالدم. كما أنهم ليس لديهم عمل آخر ولا ارتباط بإسرائيل. لكن لديهم هوية إسلامية فلسطينية، ما يعني صراعا واسع النطاق بين هؤلاء الفلسطينيين وإسرائيل في المستقبل.

وأضاف عالم الاجتماع الإسرائيلي هذا، إن الفلسطينيين بدؤوا التظاهر في إسرائيل هذا الأسبوع، ورشقوا الحجارة واضرموا النيران وأحرقوا الإطارات. حيث ان كثير من هؤلاء المتظاهرين هم شباب عرب نشؤوا في قرى مجهولة. هذه القرى هي مناطق غامضة ومهجورة ومنسية لا تصلها الكهرباء أو الصرف الصحي. لكن إسرائيل لا تقدم لهم أي خدمات، وإذا أرادوا بناء منزل لأنفسهم، تآمر السلطات الإسرائيلية بهدمهم.

وأضاف إن هؤلاء البدو هم أضعف السكان العرب في جنوب إسرائيل، لكن الإسلام يكاد يكون هو الدعم الثقافي الوحيد الذي يسمح لهم بعدم الوقوع في براثن الفقر والبطالة واليأس.

واختتم الجامعي الصهيوني بالتأكيد على أن العديد من الطلاب العرب في إسرائيل غيروا اسماءهم على تطبيق "واتس آب" إلى "فتى فلسطين" ووضعوا رمزا تعبيريا للأعلام الفلسطينية بجوار أسمائهم ثم نزلوا إلى الشوارع. لأنهم لا يعتبرون أنفسهم مواطنين في إسرائيل، فهم يعتقدون أن لديهم هوية عربية فلسطينية إسلامية وليسوا إسرائيليين على الإطلاق.

هذا وقد تصاعدت الاشتباكات بين أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل والأقلية العربية في الأيام الأخيرة في بعض المدن. ودفعت الاشتباكات الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين إلى التحذير يوم الأربعاء من خطر اندلاع "حرب أهلية" في الأراضي المحتلة.

وتقول الشرطة الإسرائيلية إن التوترات الحالية من المرجح أن يوجهها اليهود ضد الأقلية العربية. حيث تظاهرت مجموعة من الأقليات العربية في مدينة حيفا، ترفع الأعلام الفلسطينية، احتجاجاً على الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وينحدر أفراد الأقلية العربية في الأراضي المحتلة، الذين يشكلون 21 في المئة من السكان، من أصل فلسطيني لكنهم حصلوا على الجنسية الإسرائيلية. ويتحدث معظمهم اللغتين العربية والعبرية بطلاقة ويعبرون عن تعاطفهم مع الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. وقد أدى ذلك إلى جعل العديد من اليهود الإسرائيليين يشككون دائما في الأقلية العربية في إسرائيل.

ومن ناحية أخرى، يشكو عرب إسرائيل في كثير من الأحيان من التمييز ضدهم في المجتمع الإسرائيلي. ويتحدثون عن "تمييز منظم" في فلسطين المحتلة للحصول على السكن والخدمات الطبية والتعليمية.

 

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/22276


الكلمات:






*
*

*



قرأ

موقف مصر تجاه طوفان الأقصى


أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي


صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق


مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!


خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"


وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي


انتقام "إسرائيل" الجبان من الأسرى الفلسطينيين


تزايد الدعم الشعبي لفلسطين في المغرب العربي


الاختبار القاسي لمنظمة التعاون الإسلامي أمام التطورات في غزة


أربعة عوائق أمام التدخل البري للكيان الصهيوني في قطاع غزة


"طوفان الأقصى" في الأراضي المحتلة...المتطرفون الصهاينة زرعوا الريح فحصدوا العاصفة


هل السعودية على وشك ارتکاب خيانة كبرى؟


التطبيع السعودي - الإسرائيلي بين العقبات والشروط


مد يد السلام في الرياض واستعراض القوة العسكرية في صنعاء


سفير سوريا في السعودية.. إلى أين تتجه العلاقات؟


كل من ينتقد النظام في السعودية يعتقل.. حتى لو كانت اميرة من العائلة


توني بلير فارساً مُطوَّباً: بريطانيا تُكرِّم مُجرم حربها


هل ستمهد أوكرانيا الطريق أمام حرب كبرى بين الناتو وموسكو؟


السيسي في قصر عابدين حتى عام 2030!


كابول وطالبان في مستنقع الأزمة الاقتصادية


مؤتمر سوري_روسي لعودة اللاجئين...الأبعاد والدلالات


تنافس الأكراد على رئاسة قصر السلام... الأرضيات والخيارات الرئيسية والآفاق المقبلة


ما هي أبعاد ورسائل زيارة المسؤول الإماراتي رفيع المستوی إلى سوريا؟


إلى أين تتجه الولايات المتحدة بمخاضها الجديد؟


تفجير مطار كابول.. فوضى مدروسة





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان